بعض البيانات التي صدرت اليوم بشأن الاحداث في الأردن

بعض البيانات التي صدرت اليوم بشأن الاحداث في الأردن

الولايات المتحدة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في رسالة بالبريد الإلكتروني “نحن نتابع التقارير عن كثب ونتواصل مع المسؤولين الاردنيين. الملك عبد الله شريك رئيسي للولايات المتحدة وهو يحظى بدعمنا الكامل”.

المملكة العربية السعودية

قال بيان صادر عن العائلة المالكة إن “المملكة تؤكد دعمها الكامل بكل إمكانياتها لكافة القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله وصاحب السمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد للحفاظ على الأمن والاستقرار”.

مصر

وكتب المتحدث باسم الرئاسة المصرية على فيسبوك “أعربت مصر عن دعمها للملك الأردني عبد الله وجهوده للحفاظ على أمن واستقرار المملكة في مواجهة أي محاولات للنيل من ذلك”.

البحرين

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن “جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أكد دعمه الكامل للقرارات والإجراءات التي اتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك الأردن للحفاظ على أمن بلاده واستقرارها ونزع فتيل جميع المحاولات التخريبية”.

مجلس التعاون الخليجي

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف في بيان على موقع المجلس: أكد مجلس التعاون الخليجي “دعم مجلس التعاون الكامل لكافة القرارات والإجراءات التي اتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، حفاظا على أمن واستقرار الأردن الشقيق ، متمنيا للأردن الشقيق استمرار الأمن والاستقرار في ظل قيادة سموه جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي العهد الوفي”.

لبنان

وقال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري على تويتر “أمن الأردن وسلامته أساس جوهري لأمن وسلامة العالم العربي”. “كل التضامن مع القيادة الأردنية والملك عبد الله في الدفاع عن مكاسب الشعب الأردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه”.

الكويت

عبرت وزارة الخارجية الكويتية عن “دعمها لكافة الإجراءات التي يتخذها العاهل الأردني الملك عبد الله وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحفاظ على أمن واستقرار المملكة” ، مضيفة أن “أمن واستقرار المملكة هما من أمن واستقرار الكويت”.

العراق

قالت وزارة الخارجية في بيان : ” تؤكد الحكومة العراقية وقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في أي خطوات تتخذها للحفاظ على أمن واستقرار البلاد ورعاية مصالح الشعب الأردني الشقيق بما يعزز وجودهم بالاعتماد على اجراءات تهدف الى تعزيز احترام الدولة”.

دولة قطر

اخبار الدولة اعربت دولة قطر عن تضامنها الكامل مع المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وتأييدها الكامل للقرارات والاجراءات الصادرة عن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظا للأمن والاستقرار ودفع مسيرة التقدم والازدهار في البلاد. ذكرت وكالة QNA.

قالت وكالة الانباء القطرية الرسمية : ” اكدت قطر أن أمن الأردن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمنه واستقراره ، وشددت على أن العلاقات الاستراتيجية المتطورة بين البلدين الشقيقين ستبقى حارسًا أمينًا وقويًا ضد أي محاولات للنيل من الأمن والاستقرار في البلاد “.

اليمن

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا “تؤكد دعمها المطلق وموقفها الكامل في جميع الإجراءات التي تهدف إلى الحفاظ على أمن الأردن”. “وتؤكد اليمن على دعمها المطلق وتقف بشكل كامل مع جميع القرارات والإجراءات التي اتخذها جلالة الملك عبد الله بهدف حفظ الأمن وإنهاء أي محاولات لزعزعة استقرار المملكة الأردنية الشقيقة”.

فلسطين

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا في بيان ان “الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال اننا نقف الى جانب المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة والملك والحكومة والشعب”. واضاف “نؤيد قرارات الملك عبد الله الثاني حفاظا على امن الاردن واستقراره ووحدته”. واضاف “اننا نؤيد الخطوات التي اتخذها الملك عبد الله للحفاظ على الامن الوطني الاردني ، مؤكدا ان أمن الاردن واستقراره مصلحة فلسطينية عليا”.

الجامعة العربية

قالت الجامعة العربية في بيان على صفحتها على فيسبوك ، نقلاً عن أحمد أبو الغيط ، إن “الأمين العام لجامعة الدول العربية أعرب عن تضامنه الكامل مع الإجراءات التي اتخذتها القيادة الأردنية للحفاظ على أمن المملكة واستقرارها وأكد ثقته في حكمة القيادة وحرصها على تأمين استقرار البلاد بالتوازي مع احترام الدستور والقانون”. وأضاف أحمد أبو الغيط أن ” الملك عبد الله الثاني يحظى بمكانة عالية ومقدّرة سواء لدى الشعب الأردني أو على المستوى العربي بشكل عام ، والجميع يعرف صدقه ودوره الكبير في خدمة القضايا العربية”.

كتب Farag Zarrouk

Comments are closed.