شركة الفرج للصناعات الهندسية

تشجيعاً من مجلتنا لـ #رواد_الأعمال العرب، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم واحدة من الشركات العربية الرائدة في مجالها، وهي شركة الفرج للصناعات الهندسية. وهي تعد سابقة أعمال متميزة في الشرق الأوسط.

شركة الفرج للصناعات الهندسية، متخصصون في صناعة جميع أنواع خطوط إنتاج السناكس، وخطوط الشيبس، وخطوط التعبئة والتغليف الآلية عالية الجودة.

في لقاء اليوم يسعدنا أن نجري حديثنا مع السيد هيثم الفرج المدير المؤسس ومالك شركة الفرج للصناعات الهندسية وعلامتها التجارية.

في البداية نود أن تحدثنا عن شركتك في كلمات قليلة جداً

انطلقت شركة الفرج للصناعات الهندسية في فضاء الرقي الصناعي مدركة أن الجودة هي العامل الأكبر الذي يضمن للمنتج البقاء، ويوفر له فرص المنافسة، و مدعومة بتجربتها الطويلة في صيانة آلات التعبئة و التغليف، بمؤازرة فريق ضخم من أمهر المهندسين و المصممين و الفنيين، لتتفوق في هذا المجال، وتنافس الآلات التركية والصينية في جودة الأداء والسعر، وتصبح بذلك من أبرز المؤسسات المتخصصة في صناعة وتجارة خطوط الإنتاج، وآلات التعبئة والتغليف بأنظمتها الحجمية والوزنية، للمواد الجافة والسائلة لمختلف المنتجات الغذائية والكيميائية، وذلك بسرعات عالية وطاقة إنتاجية مرتفعة.

لماذا بدأت ذلك؟

نحن ملتزمون بتحقيق رؤيتنا من خلال التركيز على العناصر الأساسية: الموثوقية، الإبداع وخدمة بعد البيع. مما جعلنا في المرتبة الأولى في سوريا في معيار الجودة، وخدمة بعد البيع في مجال صناعة وصيانة آلات التعبئة والتغليف.

شركة الفرج هي إحدى الشركات المتخصصة في مجال الآلات الصناعية، والتي تسعى دائماً نحو تحسين الأصناف المنتجة لديها لتكون وفق المواصفات العالمية.

أخبرنا عن الفريق الذي يعمل معك

فريق العمل لدينا على أعلى مستوى من الكفاءة والتدريب العالي، والخبرة في مختلف الإدارات والأقسام لدينا وهي: التصميم، الإنتاج، الصيانة، والمبيعات، والفنيين بمختلف تخصصاتهم.

كيف ابتكرت فكرة شركتك؟

من خلال تواجدنا في السوق السورية من ثمانينيات القرن الماضي كرواد صيانة خطوط الإنتاج والصناعة استشرفنا أن المستقبل للصناعات الغذائية بتطور مستمر، فأخذنا على عاتقنا السبق ودخول قطاع صناعات معدات الإنتاج والآلات الخاصة بالإنتاج الغذائي.

من هم المنافسين الرئيسيين لك؟ كيف تكون مختلفاً عنهم؟

المنافسين لنا هم الشركات الأوروبية لما يتميزون به من سرعة التطوير والتحديث في الأليات والآلات الصناعية في هذا القطاع، والذي يميزنا في السوق الشرق أوسطية هي: منافسة المنتج الأوروبي من حيث السعر، والتسليم في الوقت المناسب، وخدمة ما بعد البيع بأقل التكاليف، وانتشارنا في العديد من بلدان العالم.

من هم عملاؤك / زبائنك؟

أغلب الشركات في السوق المصرية المتخصصة في الصناعات الغذائية، كما صدرنا لدول الخليج العربي، والجزائر وليبيا، واليمن والأردن، وسوريا ولبنان وكندا وأوغندا.

لماذا يفضل العملاء /الزبائن الحل الذي تقدمه؟

لما يوفره من جودة عالية تضاهي الجودة الأوربية، والسعر الأقل تكلفة، وأعلى إنتاجية، وهذا بشهادة العديد من العملاء في السوق المصرية وغيرها.

في أي مرحلة من مراحل المشروع أنت الآن؟

كما ذكرت لكم سابقاً، تواجدنا في السوق السورية من ثمانينيات القرن الماضي منحنا الأسبقية، ونحن في هذه الفترة دخلنا في مرحلة التطوير، ووضع الحلول والابتكار في مجال الآلات الصناعية وخطوط الإنتاج للصناعات الغذائية.

ما هي المعالم الرئيسية التالية لمشروعك؟

الانفراد بصناعة خطوط إنتاج الرول ويفر التي يميزنا، وإننا الوحيدين في العالم العربي والشرق الأوسط الذين يصنعون هذه الخطوط.

ما هي التحديات التي تتوقعها؟

تقلبات أسعار الشحن والتصدير العالمية، وعدم استقرار الأسواق العالمية كما في جائحة فايروس كورونا.

هل فكرة مشروعك عالمية أم تركز بشكل أساسي على العالم العربي؟

صناعة خطوط إنتاج الرول ويفر التي يميزنا، وإننا الوحيدين في العالم العربي والشرق الأوسط الذين يصنعون هذه الخطوط بكفاءة عالية، وتوفيرها بأفضل الأسعار مقارنة بالخطوط الأجنبية.

في آخر لقائنا ماذا تحب أن تضيف أيضاً؟

شركتنا يشهد لها الجميع بالجودة والكفاءة العالية، وخدمة ما بعد البيع المتميزة، ونطمح أن نصل إلى السوق الأوربية.

ونحن نرحب وندعو كل من يرغب إلى زيارة موقع شركتنا اللإلكتروني للتعرف على كافة خطوط الإنتاج والتواصل معنا.

Mob: +20-01025685222

Mob: +20-01025687555  whatsapp+Call

مصر,مدينة العاشر من رمضان, المنطقة الصناعية الثالثة A4

www.alfaraj-est.com

Comments are closed.